حريق ضخم في سوق البخارية الأثري وسط عمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حريق ضخم في سوق البخارية الأثري وسط عمان

مُساهمة من طرف bozkurt oglu في الأحد سبتمبر 27, 2009 10:41 pm

حريق ضخم في سوق البخارية الأثري وسط عمان




اندلع حريق ضخم في سوق البخارية بوسط البلد في العاصمة الأردنية عمان

وتوجهت طواقم الدفاع المدني وبإسناد من مديرية إنقاذ وإسناد الوسط ومديرية دفاع مدني الزرقاء والبلقاء و مادبا ومديرية دفاع مدني المطارات والقصور إلى الموقع للعمل على الحد من انتشار النيران ومحاولة السيطرة على الحريق.



وتكمن حساسية الموقع من أن البنية التحيتية للمكان تتكون من مباني أثرية قديمة ومتلاصقة ومكتظة ولا يوجد بها مناطق للتهوية مما يساعد على سرعة انتشار الحريق خاصة من وجود مواد وبضاع وبكميات كبيرة وقابلة للاشتعال.

وصرح العقيد فريد محمود الشرع الناطق الإعلامي في المديرية العامة في الدفاع المدني في العاصمة أنه لا توجد معلومات حالية عن أسباب الحريق ولا عن وجود إصابات خاصة أن الحريق تم في ساعة مبكرة قبل الفجر ولم يكن متواجد أحد في السوق. وتقدر الخسائر الأولية للحريق بأكثر من 10 مليون دينار.

ويعتبر سوق البخارية واحد من أقدم وأعرق الأسواق في وسط عمان ويقع في منطقة تعتبر أثرية مقابل الجامع الحسيني وفي منطقة حيوية وحية ومزدحمة بشكل شبه مستمر.

ويحتوي السوق على مجمع تجاري أثري مكون من أربع طوابق يحتوي في طابقه الأرضي على عشرات المحال التجارية التي تبيع الملابس التراثية والأحجار الكريمة والفضة والاكسسوارات والقطع التراثية والنحاسيات القديمة ويقع في الطوابق العليا مخازن ومشاغل للخياطة.

ويقع السوق في منطقة عمان القديمة حيث يقع بالقرب من المدرج الروماني الأثريوجبل القلعة وسبيل الحوريات وهي آثار رومانية وقديمة من عصور مختلفة ويفصله شارع عن الجامع الحسيني والذي يعد واحدا من قبلة السياح وواحدا من أكبر وأعرق وأقدم جوامع عمان.




bozkurt oglu
Üst çavuş

عدد الرسائل : 215
العمر : 28
العائلة التركمانية : oğuz Avşar
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى