مقتطفات الصحافة في 17/12/2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقتطفات الصحافة في 17/12/2008

مُساهمة من طرف gizem في الأربعاء ديسمبر 17, 2008 1:15 pm



أولت الصحف التركية الصادرة اليوم أهتماما واسعا بالتطورات على الساحة الداخلية والإقليمية. ذكرت صحيفة حرييت أن الطائرات التابعة لسلاح الجو التركي قامت بعملية عسكرية جديدة بقصفها للمواقع التابعة لإرهابيي منظمة ب.ك.ك. الإرهابية التي تم رصدها في منطقة جبل قنديل بشمال العراق. وقالت الصحيفة في خبرها أن الطائرات عادت إلى قواعدها سالمة بعد إتمام مهمتها بنجاح بإصابة الأهداف بشكل مؤثر.
ونقلت صحيفة راديكال نفس الخبر تحت عنوان "قصف جبل قنديل مرة أخرى".

وأفادت صحيفة ملليت أن المتحدث باسم القوات البحرية الأمريكية أعلن عن اختطاف سفينة شحن تركية أخرى من قبل القراصنة الصوماليون. وقالت الصحيفة في خبرها أن السفينة التي يبلغ طولها مئة متر تملكها شركة تركية للنقل البحري مركزها اسطنبول، تحمل اسم "بواز إيتشي هاريكاسي" وترفع علم بلد أنتيجوا وباربودا.

ونقلت صحيفة صباح نفس الخبر مضيفة أن القراصنة كانوا قد اختطفوا سفينتين تركيتن سابقا. وأكدت الصحيفة أن المفاوضات ما زالت جارية بين الشركتين اللتين تملكان السفينتين وبين القراصنة.
أما صحيفة راديكال فنقلت لقراءها عين الخبر بعنوان "اختطاف سفينة أخرى".

ونقلت صحيفة حرييت أن صحيفة "داي والت" الألمانية أفادت في خبر لها أن تأثيرات الأزمة المالية العالمية بدأت تظهر في تركيا، وأكدت أن أثرياء مدينة أسطنبول أكبر المدن التركية لم يتأثروا نهائيا من هذه الأزمة. وقالت الصحيفة في خبرها الذي نقلته عن صحيفة "داي والت" الألمانية أن مدينة أسطنوبل تحولت إلى مدينة الأثرياء، وأنه على الرغم من الأزمة المالية فإن عدد الذين يملكون ملايين الدولارات يتزايد، وأنه يدعى أنه يوجد في المدينة مئة ألف مليونير.

وأفادت صحيفة صباح أنه تم الخروج عن المألوف في مأدبة الغذاء التي أقامها وزير الخارجية التركية علي باباجان على شرف سفراء الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي والتي تتزامن مع إقتراب نهاية رئاسة فرنسا الدورية للإتحاد التي دامت لستة أشهر. وذكرت الصحيفة في خبرها الذي عنونته "وفي النهاية فرنسا أيضا تقول العضوية التامة"، أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ومنذ توليه السلطة وحتى الان لم يذكر كلمة "العضوية" في موضوع إنضمام تركيا للإتحاد الأوروبي، وأنه خلال المأدبة أستخدم السفير الفرنسي المعتمد لدى تركيا هذه الكلمة المحظورة واصفا المباحثات القائمة بأنها مباحثات العضوية.

وقالت صحيفة حرييت أن سوريا جهزت وثيقة تبرز حدود هضبة الجولان المحتلة وأنها تنتظر الرد الإسرائيلي على ذلك عبر الوساطة التركية. ولكن الصحيفة نقلت في خبرها أنه لا يتوقع أن يقوم الطرف الإسرائيلي بالرد السريع وانه يتوقع من سوريا أن تصرح بتعهداتها أولا.

وذكرت صحيفة صباح أن رئيس الجمهورية البلغاري جورجي بارافانوف وصل إلى أنقرة ليحل ضيفا رسميا للرئيس عبد الله جول. ونقلت الصحيفة في خبرها أنه خلال اللقاءات الثنائية تم الإتفاق على إنشاء لجنة مشتركة بين الدولتين للنظر في المشاكل التي تتعلق بأملاك الذين هاجروا من بلغاريا إلى تركيا.

وقالت صحيفة راديكال أن السكرتير العام لمنظمة التعاون والتنمية الإقتصادية أنجل كورريا قال أن تركيا أصبحت بلد ريادي في مكافحة ظاهرة إنجراف التربة. ونقلت الصحيفة في خبرها أن كورريا هنئ تركيا للتطور الذي أظهرته في مجال البيئة وأنه دعى إلى عدم السماح لعكس هذا التقدم بسبب الأزمة المالية العالمية.

وأفادت صحيفة زمان أن تركيا تعد الأيام للتعرف على القطار السريع. وأفادت الصحيفة في خبرها أن خط أنقرة – اسكيشاهير وهو القسم الأول من خط انقرة – اسطنبول سيكون جاهزا لتنظيم اول رحلاته بعد رأس السنة وبهذا ستبلغ مدة الرحلة بين المدينتين نحو ساعة واحد فقط.

وذكرت صحيفة حرييت أن وزارة الثقافة والسياحة قد خططت لتخصيص ميزانية للسنة القادمة بقيمة مئة وأربعين مليون دولار للتعريف بتركيا في القارات الخمس. وقالت الصحيفة في خبرها أنه في إطار الميزانية المعنية ان حملة التعريف بتركيا ستقوم بها 5 شركات معروفة عالميا في المجال السياحي.




gizem
Çavuş

عدد الرسائل : 108
العائلة التركمانية : oğuz Avşar
تاريخ التسجيل : 29/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقتطفات الصحافة في 17/12/2008

مُساهمة من طرف rmadi41 في الأربعاء ديسمبر 17, 2008 3:33 pm

الله يسعدك على هالاخبار , وان شاء تركيا من نجاح الى نجاح

rmadi41
Asteğmen

عدد الرسائل : 450
العمر : 36
العائلة التركمانية : karluk
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

http://rmadi41.spaces.live.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى