شراكة المرأة السورية والتركية في التطوير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شراكة المرأة السورية والتركية في التطوير

مُساهمة من طرف عماد في السبت ديسمبر 13, 2008 2:17 pm

افتتح مؤتمر المرأة (السورية - التركية) في دمشق برعاية السيدة أسماء وعقيلة رئيس مجلس الوزراء التركي (أمينة أردوغان) تحت عنوان: (نحو تطوير دور المرأة الاجتماعي)



وقد ناقش المؤتمر عدداً من الموضوعات والقضايا المتعلقة بتطوير الدور الاجتماعي للمرأة الاحتياجات والأهداف انطلاقاً من الوضع الراهن للمرأة والتحديات التي تواجهها في سوريا و(تركيا) إضافة إلى موضوع المرأة والتنمية الاجتماعية فيما يتعلق بالحد من الفقر والتعليم والتدريب والهجرة من الريف إلى المدينة والعنف ضد النساء.





وفي الكلمة التي ألقتها السيدة الأولى أسماء الأسد خلال مؤتمر المرأة( السورية والتركية)قالت ( إن دور المرأة لايمكن أن يكون إلا بإعادة صياغة دورها كإنسان و مواطن) وأكدت أن المورثات والبنى النمطية ما زالت تشكل الصعوبة الأكثر بروزاً وأن العقود الأخيرة من القرن الماضي وبداية القرن الحالي شهدت إقراراًعالمياً بالارتباط الوثيق بين دور المرأة وقدرتها من جهة وبين قدرة المجتمع من جهة أخرى على التقدم و التطور.

و ركزت السيدة أسماء الأسد على الإنجازات التي حققتها سوريا و تركيا في مجال المرأة والمضمون الفكري لدى المرأة ومدى فاعليتها في أداء دورها الفاعل في الأسرة ودورها في المجتمع مقدمة ذلك على المظهرو الذي,

وأكدت أيضا على تحقيق تكافؤ الفرص بين المرأة والرجل من خلال إبراز المرأة كعنصر قادر على أن يمتلك القدرة على المساهمة في التنمية والتطوير وقيادة المجتمع.

قالت السيدة أسماء : أن الإسلام لم يغلق الأبواب أمام مكانة المرأة ودورها وطموحاتها الإنسانية وخير مثال على ذلك كيف وصلت المرأة في عدد من الدول الإسلامية الأسيوية إلى أعلى المواقع القيادية متقدمة بذلك على الكثير من الدول غير الإسالمية.

وأكدت على أن النقطة الأساسية التي نحاول الوصول إليها هي تحويل دور المرأة في مجتمعاتنا من دور مكمل إلى دور أساسي وغير شكلي فق.

ومن الجانب التركي قالت السيدة( أمينة أردوغان) عقيلة رئيس مجلس الوزراء : نحن في دمشق من أجل العمل معاً لوضع إجتماعي أفضل للمرأة السورية والتركية في المجتمع. مؤكدة على توحيد الجهود في المجتمعين السوري والتركي للوصول إلى مزيد من الحوار من أجل حل مشكلات المجتمع.

عماد

عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شراكة المرأة السورية والتركية في التطوير

مُساهمة من طرف ARAZ في الإثنين ديسمبر 15, 2008 10:38 pm

شكراً ألك قرداش عماد على الموضوع و ن شاء الله رح يصير تطوير المرأة السورية و التركية و حل المشكلات الأجتماعية

ARAZ
Ast çavuş

عدد الرسائل : 47
العائلة التركمانية : oğuz Avşar
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شراكة المرأة السورية والتركية في التطوير

مُساهمة من طرف ARAZ في الإثنين ديسمبر 15, 2008 10:41 pm

قرداش عرف عن حالك في منتدى المناسبات و التعارف منشان نعرف عنك أكتر و حطلك شي صورة عنك

ARAZ
Ast çavuş

عدد الرسائل : 47
العائلة التركمانية : oğuz Avşar
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى