اتفاقية للتعاون الزراعي بين سورية وتركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اتفاقية للتعاون الزراعي بين سورية وتركيا

مُساهمة من طرف gizem في السبت ديسمبر 06, 2008 3:18 am

اتفاقية للتعاون الزراعي بين سورية وتركيا
وقعت سورية وتركيا أمس اتفاقية للتعاون الفني والعلمي في مجال الغابات والبحوث الحراجية بين البلدين تهدف إلى تعزيز وتطوير التعاون في مجال الحراج إضافة إلى التعاون والتنسيق في مكافحة حرائق الغابات على الحدود المشتركة.
ووقع الاتفاقية عن الجانب السوري الدكتور عادل سفر وزير الزراعة والإصلاح الزراعي وعن الجانب التركي وزير البيئة والغابات "فيصل ار اوغلو".
وتهدف الاتفاقية إلى تبادل الأصول الوراثية الحراجية من بذور وإنتاج الغراس والتعاون في مجال التسويق وتصنيع الأخشاب والإدارة التشاركية للغابات وإدارة المحميات الطبيعية والتنوع الحيوي إضافة الى التعاون فى تقنيات الحصاد وتوصيف الأخشاب الدائرية ومكافحة التصحر وانجراف التربة واقامة حزام اخضر حول المدن وتبادل الفنيين والخبراء.
واكد الدكتور سفر خلال اجتماع الوفدين السوري والتركي قبل التوقيع ان من شأن الاتفاقية تعزيز علاقات التعاون بين الوزارتين في البلدين على المستوى الفني وقال إن العلاقات المميزة التي تربط البلدين متجذرة فى التاريخ حيث يرتبط البلدان بتاريخ وثقافة مشتركة.
واضاف ان وزارة الزراعة فى سورية ترغب بالتعاون مع تركيا خدمة لمصالح البلدين وتتطلع الى زيادة التعاون فى مجال اطفاء حرائق الغابات فى المناطق الحدودية منوها بدور تركيا فى المساعدة باطفاء الحرائق التى اندلعت فى الغابات السورية العام الماضى.
وقال ان سورية تتطلع من خلال هذه الاتفاقية الى تعميق العلاقات والاستفادة من خبرة تركيا فى هذا المجال والتعاون فى مجال تبادل البذور واصناف الاشجار التى تتحمل الظروف المناخية الجافة.
من جانبه قال الوزير التركى ان وزارة البيئة والغابات تسعى الى تطوير علاقات التعاون مع سورية مشيرا الى انه تم الاتفاق على ارسال وفد فنى تركى الى سورية لبحث هذه القضايا.
المصدر: سانا

gizem
Çavuş

عدد الرسائل : 108
العائلة التركمانية : oğuz Avşar
تاريخ التسجيل : 29/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اتفاقية للتعاون الزراعي بين سورية وتركيا

مُساهمة من طرف وسيم حجوك في السبت ديسمبر 06, 2008 6:24 pm

شكراً أخي الكريم على نقل الخبر وإلى مزيد من التطور والتعاون بين البلدين .


تقبل تحياتي ومروري

وسيم حجوك
Üsteğmen

عدد الرسائل : 617
العمر : 43
العائلة التركمانية : oğuz Begdili
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى