هذة تركستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هذة تركستان

مُساهمة من طرف aslan oglu في الأحد نوفمبر 09, 2008 9:52 am


"تركستان": مصطلح تاريخي يتكون من مقطعين، "ترك" و"ستان"، ويعني أرض الترك، وتنقسم إلى "تركستان الغربية" أو آسيا الوسطى التي تشغل الثلث الشمالي من قارة آسيا، ويحدها من الشرق جبال "تيان شان"، ومن الغرب "جبال الأورال" و"بحر قزوين"، ومن الشمال سلاسل جبلية قليلة الارتفاع، ومن الجنوب هضبة. أما ((تركستان الشرقية أو ايغورستان)) الخاضعة الآن للصين، وتعرف باسم مقاطعة "سكيانج"، فيحدها من الشمال الغربي ثلاث جمهوريات إسلامية هي: كازاخستان، وقيرغيزستان، وطاجيستان، ومن الجنوب: أفغانستان، وباكستان، ومن الشرق أقاليم التبت الصينية.

ولقد أطلق على تركستان الشرقية اسم"سكيانج" لمحاولة تصينها ديموغرافياً و هي تتعرض كل يوم لتطهير عرقي وتهجير حتى تقل نسبة المسلمون فيها فلقد وصلت إلى أكثر من 95% من نسبة السكان ولكنها بعد الممارسات القمعية والتطهير العرقي والتهجير و عمليات الاستيطان المستمرة قد قلت هذه النسبة . ولقد أطلقوا على الإقليم اسم «سينكيانج» أي «المستعمرة الجديدة»،«التابع الجديد»
أنظر الصورة بالأسفل .
وكانت تتمتع قديمًا بأهمية كبيرة في التجارة العالمية؛ فكان طريق الحرير المشهور يمر بها، ويربط الصين ببلاد العالم القديم والدولة البيزنطية.


مكتوب فوق الصورة:


هــــذه

تركســتان
الشــرقـية


وللأبــــد

و لــــن تـــكون

أبــــداً سينكيانج .










aslan oglu
Üst çavuş

عدد الرسائل : 237
العمر : 39
العائلة التركمانية : oğuz Avşar
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى