ألمانيا توقف معجزات تركيا وتتأهل للمبارة النهائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ألمانيا توقف معجزات تركيا وتتأهل للمبارة النهائية

مُساهمة من طرف ممد تركماني في الخميس يونيو 26, 2008 10:51 pm

ألمانيا توقف معجزات تركيا وتتأهل للمبارة النهائية

فرحة المنتخب التركى لم تستمر للنهاية


أوقف المنتخب الألماني معجزات نظيره التركى وتأهل إلى المباراة النهائية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم بعد تغلبه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جرت بينهما على ستاد جاكوب بارك.

أحرز أهداف منتخب ألمانيا باستيان شفاينشتايجر، ميروسلاف كلوزه، فيليب لام ق ( 26 ، 79 ، 90 ) بينما أحرز هدفي تركيا أوجور بورال، سميح سينتورك ق ( 22 ، 86 ).

الشوط الأول
بدأت المباراة سريعة من المنتخب التركى الذى سيطر على منتصف الملعب ولاحت له أول هجمة خطرة عبر لاعبه كاظم كاظم الذى صوب كرة من مسافة 20 ياردة لكن ليمان يمسكها، تابعها انفراد أخر لسميح لكن الحارس يتصدى لها ايضا.

واستمرارا للضغط التركى على المباراة فاجأ كاظم كاظم الجميع عندما استقبل كرة داخل منطقة الـ18 وهو فى مواجهة ليمان وسددها بقوة لكنها تصطدم بالعارضة، وسط ذهول تام من الجماهير الحاضرة فى ستاد جاكوب بارك.

وفى الدقيقة 22 ترجم أوجور بورال السيطرة التركية لهدف أول عندما تابع كرة مرتدة من العارضة وضعها داخل الشباك، لكن المنتخب الألماني تدارك الموقف سريعاً بعدها بأربعة دقائق وتمكن باستيان شفاينشتايجر من خطف هدف التعادل.

واصلت تركيا الضغط على الفريق الألماني ولاحت لها عدة هجمات خطرة حتى الدقيقة الأخيرة إلى أن أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما.

الشوط الثانى
نزل الفريق التركى مهاجما على غرار الشوط الأول لكن ألمانيا بدأت بمرور الوقت تستحوذ على منتصف الملعب وتشن بعض الهجمات المرتدة من العمق بيد أنها افتقرت الخطورة الواضحة على مرمى روشتو.

الحارس الألمانى يانز ليمان ينقذ مرماه فى مباراة تركيا
فطن تركيا لخطورة الألمان فبدأت فى السيطرة مرة أخرى على منتصف الملعب عن طريق الهجوم من الأجناب ولاحت أول هجمة لهم عن طريق كاظم ريتشاردز الذى راوغ أحد مدافعى ألمانيا وصوب على مرمى ليمان لكن الأخير يمسكها ببراعة.

وفى الدقيقة 79 استغل الألمان الهجوم التركي وتمكن ميروسلاف كلوزه من إحراز الهدف الثاني لفريقه، لكن بعدها بسبع دقائق تمكن سميح من تسجيل هدف التعادل من لمسة سحرية داخل منطقة الـ18.

وقبل نهاية المباراة بثواني قليلة استطاع فيليب لامب من خطف هدف الفوز لفريقه لينتهى اللقاء بفوز ألمانيا وتأهلها إلى المباراة النهائية.


ممد تركماني
Çavuş

عدد الرسائل : 104
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ألمانيا توقف معجزات تركيا وتتأهل للمبارة النهائية

مُساهمة من طرف أبوبكر برق في السبت يونيو 28, 2008 1:50 am

شكراً أخ ممد

رغم كل ذلك يستحق الفريق التركي الإعجاب والتقدير

أبوبكر برق
Üsteğmen

عدد الرسائل : 637
العمر : 48
الموقع : حمص - باباعمرو
العائلة التركمانية : oğuz Begdili
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى