التكنولوجيا تمكّن الشباب، والشباب يمكّن تركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التكنولوجيا تمكّن الشباب، والشباب يمكّن تركيا

مُساهمة من طرف بيبرس في الأحد مايو 25, 2008 3:02 am

يعي المجتمع المدني في تركيا جيداً أهمية التكنولوجيا. طالما كانت منظمة الشباب غير الربحية الرئيسية في تركيا، وهي جمعية الشباب الموئل Youth Association for Habitat (www.youthforhab.org.tr) رائدة في العمل الشبابي في الدولة منذ تأسيسها عام 1996. لقد قامت بتأسيس مراكز شبابية ومجالس ومبادرات ضمن هدفها تمكين الشباب من خلال مشاريع نشر الوعي وبناء القدرات عبر البلاد.

وقد قامت جمعية الشباب المؤئل بتنظيم العديد من مشاريع تمكين الشباب بشراكة مع عاملين في القطاعات العامة والخاصة والمدنية على المستوى الوطني. وتعمل هذه المشاريع على تمكين الشباب التركي بمهارات لحياتهم العملية المستقبلية في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا.

وقد جرى تطبيق مشروع تمكين الشباب للحكومة الإلكترونية في تركيا، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. ويعمل المشروع على تقوية المراكز الشبابية المحلية والمجالس التي يجري إنشاؤها من خلال برنامج الأجندة التركية المحلية 21، وهي مبادرة تهدف إلى توفير التنمية المستدامة من خلال البرامج المحلية. تم من خلال هذا الإطار توفير التدريب الأساسي على الحاسوب لأكثر من 2500 شاب وشابة خلال السنوات القليلة الماضية. وسوف توفر المرحلة الثانية، التي بدأت في آذار/ مارس 2006 التدريب لمائة ألف شاب إضافي من الأقل حظاً اجتماعياً عبر السنوات الثلاث المقبلة. ويجري هذا التدريب حالياً في 43 مدينة عبر تركيا، وقد أظهرت النتائج الأولية أن العديد من خريجي البرنامج قد حصلوا على فرص عمل في صناعة التكنولوجيا التركية.

778888راديو والتلفزيون، يمكن لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ووسائل الإعلام الحديثة أن توفر اتصالاً باتجاهين. وهذا يعني أن الجمهور لا يستطيع الوصول إلى المعلومات بشكل أفضل وإنما هو قادر كذلك على المساهمة في توفير المعلومات. المعلومات تمكّن البشر وتحسن سبل الاتصالات بين المواطنين وممثليهم المنتخبين، مما يمكنهم من المشاركة كمواطنين نشطين والتعبير عن وجهات نظرهم في السياسة والقرارات التي تؤثر على حياتهم، مما يؤدي إلى مستوى أعلى من الديمقراطية التشاركية.

يؤدي تمكين الشباب في المجال التكنولوجي في دولة غالبية سكانها لم يبلغوا الخامسة والعشرين من العمر إلى تقوية الديمقراطية وتحسين الاقتصاد في تركيا



بيبرس

بيبرس
Üst çavuş

عدد الرسائل : 208
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التكنولوجيا تمكّن الشباب، والشباب يمكّن تركيا

مُساهمة من طرف زائر في الأحد مايو 25, 2008 11:26 pm

ماشاء الله عليك يا اخ بيبرس
إضافة لما ذكرت ففي تركيا من ناحية تكنولوجيا الإعلام
300قناة تلفزة
1000 إذاعة راديو
600صحيفة مابين(محلية-قطرية-تخصصية-يومية-اسبوعية-نصف شهرية-سنوية إلخ)
400 مجلة تشمل كافة مجالات الحياة
والكثير من شركات الدراسات الإعلامية
حسب تقرير قناة الجزيرة الفضائية لعام 2002 اي منذ6 سنوات
تقبل مروري

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى