مسؤول ممثلية الجبهة التركمانية في برلين يقول : هدفنا تكوين لوبي تركماني في اوربا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مسؤول ممثلية الجبهة التركمانية في برلين يقول : هدفنا تكوين لوبي تركماني في اوربا

مُساهمة من طرف afrasiab في الخميس مايو 15, 2008 9:09 pm

كركوك نت

بهدف القاء الضوء على نشاطات ممثليات الجبهة التركمانية العراقية في الخارج، نستضيف في هذا العدد مسؤول ممثلية جبهتنا في برلين السيد غانم عثمان، الذي يشغل هذا المنصب منذ ثماني سنوات وهو عمر تأسيس الممثلية في هذه المدينة الالمانية المهمة التي تقع في وسط اوروبا. حيث اوضح السيد عثمان النشاطات التي تقوم بها الممثلية خدمة للتركمان المغتربين في المانيا واوروبا اضافة الى امور مهمة اخرى.

حاوره : دلشاد ترزى

- متى تأسست الممثلية في برلين ؟
- بداً اود ان اعبر لكم عن شكري العميق لاتاحتكم لي هذه الفرصة الطيبة لكي اتحدث لقراءنا الاعزاء عن ممثليتنا ونشاطاتها، كما اقدر عاليا نضالكم الدؤوب لاعلاء كلمة التركمان. كما تعلمون بعد تأسيس الجبهة التركمانية العراقية بتاريخ 24 نيسان 1995 في اربيل، عملت على ايصال صوت شعبنا وقضيته العادلة الى مسامع دول العالم، حيث نجحت في افتتاح ممثليات في انقرة ولندن وواشنطن وبرلين. ولكون المانيا بلد مهم من بلدان اوربا ولرعايته لحقوق الانسان، فتحت الجبهة ممثلية لها في برلين بتاريخ 25 ايار عام 2000 ،ولي شرف تبؤء مسؤوليتها منذ ذلك التاريخ.

- ما هي نشاطاتكم ؟
- ان من اهم اهداف فتح الممثلية في برلين هو ايصال صوت شعبنا الى الرأي العام الالماني والمظالم والغبن الواقع عليهم والمجازر التي تعرض لها سابقا، ففي هذ الصدد نجري لقاءات مع نواب البرلمان و وعقد الندوات وتنظيم المسيرات والاحتجاجات للتنديد بالممارسات غير الديمقراطية ضد شعبنا في العراق. والتحدث الى الاعلام الالماني لفضح هذه الممارسات.

- كيف هي علاقاتكم مع الجالية التركمانية في اوربا ؟
- يتزايد عدد التركمان المغتربين في اوربا وخاصة في المانيا يوما بعد اخر، وهم يشكلون الان قوة لا بأس بها، ويتمتعون بحس قومي ووطني رفيع ويتفاعلون مع قضيتهم العادلة ويشاركون افراح واتراح ابناء شعبهم التركماني في العراق، بنشاطاتهم التي يقومون بها هنا. نحن في الممثلية نتواصل مع ابناء جاليتنا بشكل مستمر حيث قمنا بتبويب المعلومات الشخصية لاكثر من خمسة الاف مغترب تركماني يعيشون في المانيا وحدها، حيث يمكننا الوصول اليهم في اية لحظة اردنا ذلك، ويمكنني القول ان علاقاتنا بمغتربينا متميزة جدا.

- كيف يتفاعل مغتربينا في اوربا وخاصة في المانيا مع القضية العادلة لشعبنا ؟
- كما اسلفت لكم نحن كممثلية نتواصل بشكل متميز مع ابناء شعبنا المقيمين في اوربا وخاصة في المانيا ،وان تفاعل هؤلاء مع قضيتهم العادلة ينم عن حبهم الكبير لشعبهم ومؤازرتهم له في كل مناسبة، وان سنوات الغربة لم تنل من روحهم الوطنية والقومية قيد انملة، بل زادت من حبهم للوطن، وما قيام ابناء جاليتنا بتنظيم مظاهرات واحتجاجات في اوربا بين فترة واخرى الا دليل على حبهم لشعبهم ومساندتهم للقضية التركمانية العادلة. اما بخصوص عدد التركمان المقيمين في المانيا واوربا عامة فيتجاوز عشرين الف تركماني بينهم سبعة الاف يعيشون في المانيا.

- هل يمكن التحدث عن وجود لوبي تركماني في اوربا ؟
- شكراً لهذا السؤال المهم، كما تعرفون ففي تاريخ الانسانية ياتي اللوبي اليهودي في المقدمة، حيث استطاعوا من الوصول الى ما وصلوا اليه الان وذلك بتوجيه السياسة الدولية واستغلالها لمصالحهم وقضيتهم، يتبع اللوبي اليهودي اللوبي الارمني، حيث نجح الارمن نسبيا في اقناع بعض الدول في ادعائهم بتعرضهم الى الابادة، ثم ياتي اللوبي الكردي في الدرجة الثالثة من حيث فعاليته وتأثيره على الرأي العام الدولي، ولو نظرنا في امر هذه اللوبيات فنرى جميعها تعمل وفق نظام ونمط مشابة، وتحقق نجاحات لا تنكر. اما نحن التركمان في المهجر فلا نمتلك لوبي يذكر، و أدعوا المغتربين الى التنظيم لتكوين جماعات ضغط (لوبي) للتأثير على الرأي العام الاوربي والعالمي وعلى مستوى الحكومات لكسبها تجاه قضيتنا العادلة في العراق.

- كيف هي علاقاتكم مع المجاميع المغتربة الاخرى ؟
- علاقاتنا مع المجاميع المغتربة الاخرى قوية جدا، فعلى سبيل المثال لنا علاقات مع الجالية التركية في المانيا التي يربو عددها ثلاثة ملايين نسمة حيث للجالية اكثر من ستة الاف جمعية في جميع المدن الالمانية ، كما لنا تواصل وتنسيق مستمر مع اخواننا العراقيين وعددهم اكثر من خمسة وثمانون الف، ان مصالحنا السياسية تتوجب علينا التواصل مع الجميع لتعريفهم بانفسنا وقضيتنا. فقبل فترة تم اختياري رئيسا لاتحاد يضم ممثلي منظمات المجتمع المدني تمثل اكثر من ثلاثين مجموعة عرقية تعيش في المانيا. وان اختياري لهذا المنصب جاء لفاعلية ممثليتنا وتواصلها المستمر مع جميع المجاميع في هذا البلد.

- كلمة اخيرة .
- لا يسعني الا ان اقدم بشكري الجزيل باسمي وباسم الجالية التركمانية في اوربا لاتاحتكم لي هذه الفرصة الطيبة للتحدث الى قراء جريدتنا العزيزة، متمنيا لكم النجاح الدائم خدمة لقضية شعبنا العادلة. ليوفق الله الجميع.
[/size]

afrasiab
Asteğmen

عدد الرسائل : 480
العمر : 30
الموقع : دمشق - الحجر الأسود
العائلة التركمانية : oğuz Salur
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مسؤول ممثلية الجبهة التركمانية في برلين يقول : هدفنا تكوين لوبي تركماني في اوربا

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة مايو 16, 2008 12:28 am

شكرا لك اخي افراسياب على موضوعك القيم
و نتمنا لهذه الجبهة دوام التقدم والإزدهار

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مسؤول ممثلية الجبهة التركمانية في برلين يقول : هدفنا تكوين لوبي تركماني في اوربا

مُساهمة من طرف بيبرس في الأحد مايو 18, 2008 6:35 am

ممتاز

بيبرس

بيبرس
Üst çavuş

عدد الرسائل : 208
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مسؤول ممثلية الجبهة التركمانية في برلين يقول : هدفنا تكوين لوبي تركماني في اوربا

مُساهمة من طرف turan في الأحد مايو 18, 2008 2:12 pm

coooooooooook guzel

turan
Ast çavuş

عدد الرسائل : 99
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مسؤول ممثلية الجبهة التركمانية في برلين يقول : هدفنا تكوين لوبي تركماني في اوربا

مُساهمة من طرف وسيم حجوك في الثلاثاء مايو 20, 2008 8:17 pm

مشكور د أفراسياب ولكن ..


يمكن لكل ما ذكر من لوبيات موجودة أن تصل وأن تدعم من الغرب ومن أوربا بالكامل أما لوبي تركماني فهيهات وهيهات

تقبل مروري وتحياتي

وسيم حجوك
Üsteğmen

عدد الرسائل : 617
العمر : 43
العائلة التركمانية : oğuz Begdili
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى