النظارات الشمسية بين الفوائد الصحية و النفسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النظارات الشمسية بين الفوائد الصحية و النفسية

مُساهمة من طرف aslan oglu في الثلاثاء مايو 13, 2008 9:32 am

ليست النظارات الشمسية مجرد مظهر من مظاهر الترف , أو حتى مجرد اكسسوار مكمل لأناقة المرأة أو وسامة الرجل ..

سأذكركم هنا بفوائدها الصحية التي يعرفها معظمكم , و لكنني أيضاً سأتحفكم ببعض الفوائد الجمالية و الاجتماعية و حتى النفسية التي توصلتُ إليها أنا ( أعوذ بالله من كلمة أنا ) ..



الفوائد الصحية :



و هي تشمل العين و الجلد المحيط بها على حد سواء ..

فارتداء النظارات الشمسية يحمي العين من الكثير من الأمراض الناجمة عن التعرض لللأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس مثل :
- الحساسية : و التي تكثر جداً في فصل الصيف و من أعراضها : الشعور بحكة شديدة مع بعض الاحمرار في بياض العين، وافراز الدموع، وبعض الافرازات المخاطية التي تتكون على شكل خيوط .
- الساد : أو ما ندعوه بالمياه البيضاء , فكثرة التعرض للشمس و خاصة في أوقات معينة من النهار يعد من العوامل المساعدة على تكون الساد , ( الساد هو اضطراب عيني ينجم عن نقص شفافية عدسة العين ويؤدي إلى ضبابية الرؤية أو كأن الإنسان ينظر من خلال زجاج مثلج أو عليه بخار الماء) ..

و كذلك فإن النظارات الشمسية تحمي العين من الغبار و الأتربة التي قد تسبب تهيجاً في مخاطية العين ..

بالنسبة للجلد المحيط بالعين :
- تعرض هذا الجلد الرقيق الحسّاس لأشعة الشمس مباشرة و خاصة في أوقات الظهيرة , قد يكون احد عوامل الاصابة بسرطان الجلد ..
- عدم ارتداء نظارات شمسية , يؤدي و بوضوح إلى زيادة التجاعيد الموجودة حول العين ....


الفوائد الجمالية :

سيدتي
مع النظارات الشمسية , خاصة إن كانت بعدسات كبيرة , , يمكنك ببساطة أن تكوني أكثر جمالاً ..
فقد تخفين الكثير من العيوب :
- يمكنك أن تغطي حاجبيك اللذين أهملتيهما مؤخراً , أو حتى أن تخفي الجريمة التي ارتكبتها مزينة الشعر بحقك حين جارت عليهما زيادة عن اللزوم ..

- إن كنتِ من صاحبات الأنف الضخم , فبامكانك بفضل نظاراتك الشمسية الحصول على أنف يبدو أكثر نعمومة , و بكلمات قليلة : ستخفين الضخامة بمنتهى الفخامة ..

- العينين : قد تخبئين تحت النظارات السوداء عينيك المتعبتين أو حتى الباكيتين و الانتفاخ المحيط بهما و كذلك الهالات السوداء ..

- و الأهم أنك : حين تخفين معظم ملامح وجهك تحت النظارة فإن هذا يكسبك مظهراً جذاباً غامضاً , فكيف إن أضفتِ بعض اللمسات , كرسم خط محيط حول شفتيك . و لا داعي لأن يكون منطبقاً على خط شفتيك , تعلمين عزيزتي , الموضة في هذه الأيام للشفاه الغليظة ,بالطبع لا مانع من إضافة لونٍ من ألوان الموضة مع بعض التلميع..
مع النظارات لن يبدو منك سوى أنف ناعم , شفتان ممتلئتان , كم ستشبهين هيفا و اليسا و نانسي , لك أن تتخلي أي جميلة ستبدين !!




سيدي
يمكنك الحصول على مظهرين , لكل منهما جاذبيته الخاصة :

- أولهما أن تختار نظارة ( ممكن أن تحصل عليها من إحدى البسطات ) بعدسات داكنة بعض الشيء , و ترتدي بدلة سوداء , عليك أن تسير مشدود الظهر , مرفوع الرأس , أن تتصرف باتزان , و أن تتكلم باقتضاب , و عندها يمكنك أن تتقدّم جميع الطوابير الواقفة المنتظرة ,بدءاً من النوافذ المخصصة للمراجعين في دوائر الدولة , و انتهاءً بالطوابير الواقفة أمام المخبز ..و صدقني دون أن تقوم بأدنى جهد ...

- أما الآخر : فنظارتك من النوع الفخم و لكن بمظهر عصري جداً , عدساتها آخر موضة , و إطارها آخر موضة , يوجد على طرفها إشارة ما تشير إلى الماركة المحترمة التي تنتمي إليها نظاراتك . شعرك يبدو مبعثراً بطبيعية , و لكنه في الحقيقة مصفف و بكمية كبيرة من الجل , حاجبك المضروب من طرفه يظهر من تحت النظارات , في أذنيك سماعات , و بنطالك الجينز , يحاول جاهداً أن يثبت على خصرك , أنت باختصار شاب جذاب , تحرق قلوب الصبايا ( خاصة اللواتي تتراوح أعمارهن بين ال 15 و ال 25 ) , ستحرق قلوبهنّ دون أدنى جهد , فقط و لأنك بمظهرك المميز و نظاراتك الشمسية تبدو باختصار شاب كووووول ..


الفوائد الاجتماعية :

يمكنك و بكل ثقة ممارسة بعض السلوكيات الاجتماعية ببساطة ..

فبامكانك مثلاً أن تمارس فعل التأمل بكل حرية ..
يمكنك أن تتأمل من حولك , وما حولك ..
كأن تقرأ عبارة وقحة مكتوبة على الحائط مراراً و تكراراً , دون أن يلومك أحد , و دون أن تخاف من أحد ..
و يمكنك أيضاً أن تتمتع بحرية أكبر في تأمل الآخرين , فلن يعلمَ أحد كم مرة نظرت , و كم أطلتَ النظرة , أو حتى إلى ماذا نظرتْ !!!
طبعاً أتكلم هنا بغض النظر عن هدفك من التأمل , سواء كان بسبب الفضول ( كترة الغلبة ) ..
أو حتى لأغراض أخرى أي من باب ( البصبصة و البحلقة ) ..



و من المهم أيضاً أنك و بفضل النظارات الشمسية يمكنك ممارسة النوم في الأماكن العامة , كالسرفيس أثناء طريق العودة بعد يومِ عملٍ شاق ..يمكنك أن تغمض عينيك بسلام و تنام دون أن ينظر إليك الآخرون بدافع الشفقة أو الازدراء أو حتى الفضول ..









الفوائد النفسية :

يمكنك إخفاء بعض الانفعالات تحت نظاراتك ..
و أقصد بالطبع الانفعالات السلبية فهي ما قد نضطر إلى إخفائه عادة ..
و أنا أعتقد أن العيون بالطبع هي مرآة القلوب , و نافذة الانفعالات , فإن كانت العيون مختبئة فبالطبع سيسهل إخفاء الانفعالات ..
و بصراحة فقد اختبرتُ هذا شخصياً من فترة قريبة فقط ..
في إحدى وسائل النقل كانت أغنية و حسب كافية لجعلي أكتئب , و بما أنني مشحونة منذ فترة بحزنٍ ما , فقد اجتاحتني نوبة بكاء ..و خطرت لي فكرة جهنمية .. لمَ لا أطلق العنان لدموعي ..نظاراتي الشمسية كبيرة , و عدساتها نوعاً ما قاتمة .. ..و هذا ما كان ..
بكيتُ و بكيت ..و لكنني كنتُ كما يقولون حزينة و واعية , فقد كنتُ أسارع إلى مسح دموعي بمنديل ورقي قبل أن تصل إإلى الحافة السفلية للنظارات ..
ستظنوني مجنونة ..و لكنها كانت تجربة مذهلة !!
شعرتُ بالراحة ..على الكرسي الأخير بالسرفيس , جانب الشباك , و هواء الربوة اللطيف يداعب دموعي ..و( لا من شاف و لا مين دري ) !!



يمكنك أيضاً القيام ببعض الأمورالطفولية , كأن يخطر لكَ النظر إلى الأمور بزوايا مختلفة ..مثلاً إغماض عين و النظر بالأخرى و هكذا بالتناوب بينهما ..يمكنك أن تفعل هذا بحرية كاملة , دون أن تظنّ إحداهنّ أنك تغمز لها بعينك لهدفٍ ما ..






أخيراً لن أنسى أن أحذّر من النظارات الشمسية النتشرة على البسطات هنا و هناك , صدقوني فإن عدم ارتدائها أفضل من ارتدائها ..فالعدسات الملونة زهيدة الثمن يكون دورها فقط إظلاما للضوء وليس لها أي دور على الإطلاق في حجب الأشعة فوق البنفسجية الضارة , بل على العكس تماماً فهي تسبب أتساع حدقة العين نتيجة لقلة درجة الضوء ولا تمنع نفاذ الأشعة الضارة مما يؤدي إلى نفاذ المزيد منها إلى العين، ولذلك تعتبر هذه النوعية من النظارات ضارة جداً جداً للعيون ...

aslan oglu
Üst çavuş

عدد الرسائل : 237
العمر : 39
العائلة التركمانية : oğuz Avşar
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: النظارات الشمسية بين الفوائد الصحية و النفسية

مُساهمة من طرف أبوبكر برق في الثلاثاء مايو 13, 2008 9:44 am

شكراً أخي أصلان لما نقلته لنا من فوائد للنظارات الشمسية

و خاصة تلك الفوائد النفسية

أبوبكر برق
Üsteğmen

عدد الرسائل : 637
العمر : 48
الموقع : حمص - باباعمرو
العائلة التركمانية : oğuz Begdili
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى