فنربخشة يهزم تشيلسي وليفربول يتعادل مع أرسنال في دوري أبطال أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فنربخشة يهزم تشيلسي وليفربول يتعادل مع أرسنال في دوري أبطال أوروبا

مُساهمة من طرف GOKHAN في الجمعة أبريل 04, 2008 5:10 pm

حول فريق فنربخشة التركي تخلفه بهدف أمام ضيفه تشيلسي الإنجليزي إلى الفوز 2/1 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم فيما سقط أرسنال في فخ التعادل أمام ضيفه ليفربول 1/1 .
وبدأ تشيلسي مباراته أمام فنربخشة بالعاصمة التركية اسطنبول بشكل جيد ومرر لاعبه فلوران مالودا كرة ارتطمت بالبرازيلي ديفيد دي سوزا لاعب
فنربخشة لينحرف اتجاهها وتسكن شباك الفريق التركي بعد 13 دقيقة فقط من بداية المباراة.
وكاد النجم الغاني مايكل إيسيان أن يدعم تقدم تشيلسي بهدف آخر بعد خمس دقائق فقط عندما سدد كرة قوية.. لكنها اصطدمت بالعارضة.
ولم يشكل فنربخشة خطورة كبيرة على مرمى تشيلسي خلال الشوط الأول ولكن الفريق الإنجليزي لم يستغل ذلك وأهدر نجمه الإيفواري ديديه دروجبا فرصتين.
وفي الشوط الثاني تغير الحال تماما وبدأ الفريق التركي شن هجماته على المرمى الإنجليزي حيث تلقى البرازيلي أليكس تمريرة متقنة من أوندر تورجاي لكنه سدد الكرة فوق العارضة.
كذلك سدد فرانك لامبارد كرة لم تسكن الشباك كما تصدى فولكان دميريل حارس مرمى فنربخشة لكرة سددها دروجبا وتصدى أيضا كارلو كوديتشيني حارس مرمى تشيلسي لكرة سددها ماتيا كيزمان مهاجم تشيلسي السابق.
وبعدها قلب فنربخشة موازين المباراة حيث تعادل في الدقيقة 65 بهدف سجله الإنجليزي كولين كاظم ريتشاردز قبل أن يقدم دي سوزا اعتذارا من نوع خاص عن خطأه المبكر ويحرز هدف الفوز 2/1 للفريق التركي في الدقيقة 81 من كرة صاروخية سددها من مسافة 30 مترا .
وبعدها واصل تشيلسي محاولاته سعيا لخطف هدف التعادل ولكن دميريل دافع عن مرماه ببسالة.
ويأمل تشيلسي تعويض واستعادة توازنه عندما يلتقي مع منافسه التركي إيابا على ملعب "ستامفورد بريدج" بلندن.
وعلى ملعب "الإمارات" بالعاصمة البريطانية لندن بدأ أرسنال المباراة بقوة واستحق التقدم في الدقيقة 23 بهدف سجله النجم التوجولي إيمانويل أديبايور بمساعدة روبن فان بيرسي.
ولم يمر سوى ثلاث دقائق حتى أدرك ليفربول التعادل بهدف مشابه سجله الهولندي ديرك كاوت بمساعدة ستيفن جيرارد.
ورفع المهاجم الهولندي كاوت رصيده في المنافسات الأوروبية إلى ستة أهداف رغم أنه تعثر هذا الموسم مع فريقه في المسابقات المحلية.
وقال كاوت "الهدف كان مهما بحق.. أردنا التسجيل ونجحنا."
وكاد كاوت أن يسجل هدفا آخر في الدقائق الأولى من الشوط الثاني ولكن مانويل ألمونيا حارس مرمى ليفربول تصدى لتسديدته القوية.
وبعدها استعاد أرسنال سيطرته على المباراة وسدد ثيو والكوت ، الذي شارك في الشوط الثاني بديلا لفان بيرسي ، كرة من مسافة 25 ياردة لكن خارج الشباك. ثم أطاح فابيو أوريلو من على خط المرمى بكرة سددها إيمانويل إيبوي.
وقبل 19 دقيقة من نهاية المباراة استطاع أرسنال اختراق دفاع ليفربول وشكل أديبايور ونيكلاس بيندتنر خطورة كبيرة على مرمى ألمونيا وكاد بيندتنر أن يحسم اللقاء لصالح أرسنال لكنه سقط في فخ التسلل.
كذلك أهدر الأسباني سيسك فابريجاس فرصة ثمينة لأرسنال لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1 ويصبح ليفربول المرشح الأوفر حظا للتأهل حيث يخوض مباراة الإياب على ملعبه "أنفيلد".
وقال كاوت "سنلعب في أنفيلد وقد أظهرنا أننا يمكننا تحقيق إنجازات خاصة هناك".
وكانت جولة الذهاب بدور الثمانية شهدت أمس الثلاثاء فوز مانشستر سيتي الإنجليزي على مضيفه روما 2/صفر وهزيمة شالكه الألماني على أرضه أمام برشلونة الأسباني صفر/1 .
وتقام مباريات الإياب يومي الثامن والتاسع من نيسان/أبريل الحالي.












GOKHAN
Üst çavuş

عدد الرسائل : 180
العائلة التركمانية : oğuz Avşar
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى