مقتطفات من الصحافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقتطفات من الصحافة

مُساهمة من طرف gizem في الأحد فبراير 15, 2009 2:17 pm



اتجه رئيس الجمهورية عبد الله جول الى جمهورية تتريستان عقب اختتام مباحثاته التي اجراها في روسيا. واستقبل رئيس جمهورية تتريستان مينتيمار شايميف، الضيف الزائر رئيس الجمهورية جول في مطار كازان. وسيشارك الرئيس جول خلال زيارته لتتريستان، اجتماعات منتدى العمل التركية التترية. وسيلتقي رئيس الجمهورية جول في تتريستان برئيس جمهورية تتريستان مينتيمار شايميف في اطار الاتصالات التي سيقوم بها في تتريستان.

كتبت صحيفة راديكال ان الصحف الروسية وصفت البيان المشترك الذي تم التوقيع عليه من قبل الرئيس عبدالله جول الذي حقق زيارة رسمية الى موسكو ونظيره الروسي ديميتري مدفديف بأنه وثيقة استراتيجية لتعزيز العلاقات الثنائية والشراكة ذات ابعاد متعددة . واشير في النبأ الى ان رئيس الوزراء الروسي فيلاديمير بوتين الذي التقى به الرئيس عبدالله جول عقب نظيره مدفديف افاد ان تركيا ترد بين اولويات بلاده في السياسة الخارجية . وان الرئيس جول بدوره وجه لبوتين دعوة زيارة تركيا .

ونشرت صحيفة صباح التصريح الذي ادلى به رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان بشأن ان مبادراتهم المتعلقة بالتعديل الدستوري ستتواصل عقب الانتخابات المحلية التي ستجري في نهاية آذار/ مارس المقبل . واشير في النبأ الى ان اردوغان افاد خلال تصريحه بأنه ينبغي ايضا التوصل الى الوفاق مع الاحزاب السياسية الاخرى في هذا الصدد .

. واوردت صحيفة جمهوريت نبأ وفاة الاديب الشهير ورجل السياسة الاذربيجاني وهاب زادة من الاسماء البارزة للكفاح من اجل استقلال وحرية اذربيجان . واشارت الى ان وهاب زادة الذي يتابعه العالم التركي عن كثب يمتلك اكثر من اربعين كتابا للشعر وأحد عشر اثرا علميا فضلا عن المئات من المقالات .

وفي نبأ آخر ذكرت صحيفة وطن ان تشارلس آزنافور المطرب من اصل ارميني اعلن انه يرد بالايجاب على اقتراح توليه منصب سفير ارمينيا لدى سويسرا . واشارت الى ان المطرب المعني افاد خلال التصريح الذي ادلى به لقناة تلفزيون ارمينيا انه يرغب في تولى منصب سفير ارمينيا لدى سويسرا الذي سبق وان استبعده
.

gizem
Çavuş

عدد الرسائل : 108
العائلة التركمانية : oğuz Avşar
تاريخ التسجيل : 29/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى