اهم مقتطفات الصحافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اهم مقتطفات الصحافة

مُساهمة من طرف gizem في السبت يناير 10, 2009 1:53 am


نقلت صحيفة ملليت عن صحيفة هارتس الاسرائيلية تأكيدها بان الغزل السياسي بين تركيا واسرائيل قد انتهى بسبب العمليات العسكرية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

كما افادت الصحيفة ان طلب وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني بزيارة انقرة قد قوبل بالرفض.

وذكرت صحيفة صباح بانه طغت تركيا على المظاهرات التي شارك فيها مايقارب مليون شخص والتي نظمت في العاصمة السورية دمشق تضامنا مع الشعب الفلسطيني. ورفع خلال المظاهرات لافتات كتب عليها عبارات شكر لرئيس الوزراء رجب طيب اردوغان على موقفه تجاه الهجمات على قطاع غزة.
واعربت الصحيفة بان المتظاهرين دعوا دول المنطقة لحذوا الموقف ذاته التي تتبعه تركيا.

كما نقلت صحيفة جمهوريت بان رئيس السلطة القبرصية الرومية ديميتريس خريستوفياس صادق على صفقة تقضي بشراء مدرعات بقيمة ۱۱٥ مليون يورو، في حين تتواصل المفاوضات الشاملة والرامية لحل القضية القبرصية. وعنونت الصحيفة خبرها بـ " خريستوفياس يلعب على الحبل".

ذكرت صحيفة حرييت أنه تم تعيين النائب عن مدينة إسطنبول أيجامان باغش وزيرا للدولة وأنه سوف يتولى مركز كبير المفاوضين للمباحثات القائمة مع الإتحاد الأوروبي، وتفيد الصحيفة في خبرها أنه بذلك يكون قد فصل منصب كبير المفاوضين عن وزارة الخارجية

وقالت صحيفة ملييت أن رئيس برنامج التنمية التابع للأمم المتحدة كمال درويش ستنتهي فترة مهامه في بداية شهر آذار/مارس المقبل. وأفادت الصحيفة في خبرها أنه درويش سيقوم بعد انتهاء فترة مهامه بأبحاث أكاديمية حول الاقتصاد التركي

في إطار التحقيقات الجارية في قضية أرغينكون، وبناءا على المعلومات التي تم الحصول خلال هذه التحقيقات فقد تم القيام بأعمال الحفر في خمسة مواقع بأنقرة. وقد تم العثور على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر في إحدى هذه المواقع الخمسة. ووفق المعطيات الأولية فإنه يعتقد أن هذه الأسلحة قد أخفيت قبل ٥-٦ أشهر. هذا وتعكف القوات الأمنية على جرد هذه الأسلحة والذخائر قبل إرسالها الى إسطنبول.

أكد رئيس الوزراء التشيكي كاريل شوارزنبرغ انه يؤمن بأن تركيا ستكون يوماً عضواً في الاتحاد الأوروبي و انتقد الدول الأوروبية التي تحكم مسبقاً على تركيا. و أكد الوزير التشيكي ان لتركيا مكانة استراتيجية هامة بالنسبة للاتحاد الأوروبي إلا انها تباطئت في فترة الإصلاحات في السنوات الأخيرة. و أضاف شوارزنبرغ انه على تركيا قبول شروط الاتحاد الأوروبي و تحقيق معايره إذا كانت ترغب فعلاً في أن تكون دولة أوروبية.

gizem
Çavuş

عدد الرسائل : 108
العائلة التركمانية : oğuz Avşar
تاريخ التسجيل : 29/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى