صحافة اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صحافة اليوم

مُساهمة من طرف gizem في السبت ديسمبر 20, 2008 12:14 am

علنت صحيفة ملليت ان الحملة التي تم البدء بها من قبل مجموعة من المثقفين بهدف تقديم الاعتذار من الأرمن بسبب الأحداث الجارية عام 1915 بدأت تأخذ مكانها في جدول الأعمال وان ردود فعل مختلفة ترد ازاء هذه الحملة من قبل كافة قطاعات المجتمع.

وذكرت الصحيفة ان زعيم حزب الحركة القومية دولت باخجه لي أيضا انتقد هذه الحملة من بعد كل من رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ونواب حزب الشعب الجمهوري من السفراء السابقين وأفاد انه يشعر بالخجل من الذين بدأوا بهذه الحملة.

واشارت صحيفة راديكال الى ان اللوبي الأرمني في الولايات المتحدة الاميركية تلقى حملة تقديم الاعتذار التي تم البدء بها من قبل مجموعة من المثقفين بالايجاب.
وجاء في الخبر ان مسؤول المجلس الأرمني الاميركي براين آردوني قيّم هذه الحملة ذاكرا: " الخطوة الاولى لمواجهة تركيا للادعاءات الارمنية".

وأعلنت صحيفة اورطة دوغو ان حزب الحركة القومية بدأ بحملة مضادة لحملة تقديم الاعتذار للأرمن.
وذكرت الصحيفة ان حزب الحركة القومية أفاد في بيانه المتعلق ببدء الحملة المضادة انه لاتوجد أي فترة في التاريخ يشعر جراءها الشعب التركي بالخجل الى جانب عدم وجود أي ذنب يستحق تقديم العذر.
وأعلنت صحيفة جمهوريت ان هيئة المحكمة التي تنظر في قضية أرجن أكون المتواصلة في سيليفري باستانبول قررت خلال جلسة الأمس البدء بالمسيرة القانونية من أجل الحصول على افادة تونجاي جوني الذي يُعد بمثابة المفتاح والمشتبه في قضية أرجن أكون والموجود خارج البلاد.

وأفادت الصحيفة ان المتحدثة الصحفية باسم الكنيسة الارثذوكسية التركية سيوجي أرن اول ذكرت في الدفاع الذي قدمته خلال جلسة الأمس بأنه قد تم اعتقالها وفق التعليمات الصادرة من قبل كنيسة فنر للروم.

وأعلنت صحيفة زمان ان الادارة الاقليمية في شمال العراق بدأت تتخذ موقفا صارما ازاء منظمة بي كي كي الارهابية وقامت باعتقال 25 شخصا من عناصر المنظمة بينما حاولوا القيام بتنظيم مظاهرة.
وجاء في الخبر انه تم اعتقال 18 عشر شخصا من عناصر منظمة بي كي كي الارهابية في مدينة السليمانية على اثر قيامهم بتنظيم مظاهرة احتجاجية ضد تركيا وايران وتوزيع المنشورات بسبب مقتل عدد من الارهابيين اثناء الهجمات التي قامت بها الطائرات المقاتلة التركية ضد منطقة قنديل، ومن ثم تم اعتقال سبعة آخرين أيضا من عناصر المنظمة الارهابية.

وذكرت صحيفة حريت ان لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي قررت خلال الاجتماع الأخير من هذا العام تخفيض نسبة الفوائد بشكل مفاجئ بحيث تم تخفيض نسبة فوائد الاقتراض بنسبة 25ر1% وذلك بنسبة تفوق التوقعات.
وذكرت الصحيفة ان اللجنة ادلت ببيان مقتضب في هذا الصدد أفادت فيه بان المشاكل المتواصلة في الاقتصاد العالمي وفي اسواق القروض الدولية ستؤدي الى تقليص الطلب الداخلي والخارجي لمدة اخرى وانه يتم التفكير بان الضغوط الموجهة نحو التضخم ستتواصل نحو الاسفل.

وأعلنت صحيفة صباح ان عالم رجال الأعمال تلقى التخفيض المفاجئ للفوائد المعلن من قبل لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي بالايجاب.

وذكرت الصحيفة ان وزير الدولة كورشاد توزمن الذي قيّم القرار خلال الحفل التقليدي المنظم من قبل جمعية رجال الاعمال والصناعيين الاتراك في انقرة ذكر بانه على الرغم من انه قد تم اتخاذ هذا القرار متأخرا إلا انه سيساهم في اكساب الحيوية للأسواق. هذا وعبّر رجال الاعمال عن رغبتهم في ان يتم مواصلة القرار.
وأعلنت صحيفة زمان ان مؤسسة الطاقة الذرية التركية وافقت على قبول كفاءة المقترح المقدم من قبل الكونسورتيوم الروسي – التركي الذي شارك لوحده في المناقصة المتعلقة بمحطة الطاقة النووية في آق قويو التي جرت خلال شهر سبتمبر/ايلول.

وورد في الخبر ان مؤسسة الطاقة الذرية التركية سترسل القرار لوزارة الطاقة والثروات الطبيعية وانه بعد قيام الوزارة بكتابة رأيها بشأن قيمة المناقصة، سيتم ارساله بصيغته النهائية الى مجلس الوزراء.

gizem
Çavuş

عدد الرسائل : 108
العائلة التركمانية : oğuz Avşar
تاريخ التسجيل : 29/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صحافة اليوم

مُساهمة من طرف أبوبكر برق في السبت ديسمبر 20, 2008 1:55 am

"انه لاتوجد أي فترة في التاريخ يشعر جراءها الشعب التركي بالخجل الى جانب عدم وجود أي ذنب يستحق تقديم العذر."



أبوبكر برق
Üsteğmen

عدد الرسائل : 637
العمر : 48
الموقع : حمص - باباعمرو
العائلة التركمانية : oğuz Begdili
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى