تركيا تخطط لإطلاق قمرين إصطناعيين خلال السنوات الست القادمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تركيا تخطط لإطلاق قمرين إصطناعيين خلال السنوات الست القادمة

مُساهمة من طرف afrasiab في الخميس أكتوبر 02, 2008 7:19 pm

اعلنت تركيا اليوم انها تخطط لاطلاق قمرين اصطناعيين في خلال السنوات الست المقبلة ضمن مساعيها لانشاء نظام اتصالات ونقل تلفزيوني واذاعي مستقل.

وقالت هيئة الاقمار الاصطناعية التركية (تركسات) في بيان انها تخطط لاطلاق قمرين اصطناعيين لينضما الى القمر الاصطناعي (تركسات 3) الذي دخل الخدمة في يونيو الماضي.
واضافت الهيئة انها تستعد لاستدراج عروض لتصنيع القمر الاصطناعي (تركسات 4) مع نهاية العام الحالي على ان يتم الانتهاء من تصنيعه واطلاقه في خلال ثلاثة اعوام.
واوضحت ان (تركسات 5) من المحتمل ان يبدا العمل به في عام 2012 الى عام 2014 موعد اطلاقه مرجحة ان تتولى عناصر فنية تركية تصنيعه بالكامل داخل تركيا.
ولفتت الى ان خططها لاطلاق هذه الاقمار تهدف الى انشاء نظام اتصالات وبث مستقل لتركيا بحلول عام 2015 يمكنها من الاستغناء عن تاجير ترددات وقنوات بث من الاقمار الاصطناعية التجارية.
واشارت الى طلب عدد من القنوات التلفزيونية التركية والاجنبية اضافة لشركات تكنولوجيا باستخدام شبكة الاتصالات التي يوفرها القمر الاصطناعي الحالي.
واكدت انه رغم ان قمر (تركسات 3) لم يمض عليه سوى ثلاثة اشهر منذ اطلاقه فان 75 في المئة من قدرته حجزت لعدد من القنوات التلفزيونية وشبكات الاتصالات متوقعة ان يبلغ مستوى التشغيل الكامل في اكتوبر المقبل.
وذكرت ان (تركسات 4) من المنتظر ان يدور في مدار افقي لتغطية المنطقة الممتدة من السواحل الشرقية لامريكا الشمالية وحتى شمالي القارة الافريقية ووسطها.
وكانت تركيا اعلنت في يونيو الماضي نجاح اطلاق (تركسات 3) على متن صاروخ اوروبي في جزيرة غويانا الفرنسية بالمحيط الهادىء بعدما تاجل اطلاقه مرتين بسبب ظروف جوية واعطال فنية.
وتبني تركيا امالا على انشاء نظام بث واتصالات مستقل على ايدي خبراء اتراك بدلا من الاعتماد على نظام الاتصالات الاوروبي او الروسي في البث والنقل والاتصال

afrasiab
Asteğmen

عدد الرسائل : 480
العمر : 30
الموقع : دمشق - الحجر الأسود
العائلة التركمانية : oğuz Salur
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تركيا تخطط لإطلاق قمرين إصطناعيين خلال السنوات الست القادمة

مُساهمة من طرف rmadi41 في السبت أكتوبر 04, 2008 1:21 am

مرجحة ان تتولى عناصر فنية تركية تصنيعه بالكامل داخل تركيا.

TanrI tu'rku' kurusun ve daha fazla yu'celtsin

rmadi41
Asteğmen

عدد الرسائل : 450
العمر : 36
العائلة التركمانية : karluk
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

http://rmadi41.spaces.live.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى