زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف afrasiab في الأحد سبتمبر 07, 2008 1:37 pm

كلنا سمعنا على شاشات التلفار نبأ قيام الرئيس التركي عبدلله كول بزيارة دولة ارمينيا تلبية لدعوة نظيره الارميني, فما رأيك أخي التركماني في هذه الزيارة , هل هي خطوة صائبة ام خاطئة , وما هي آثارها المستقبلية برأيك؟؟

afrasiab
Asteğmen

عدد الرسائل : 480
العمر : 30
الموقع : دمشق - الحجر الأسود
العائلة التركمانية : oğuz Salur
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف afrasiab في الأحد سبتمبر 07, 2008 1:47 pm

في الحقيقة لقد تفاجأت بهذه الزيارة , وفكرت ما الذي يمكن أن تستفيد تركيا اذا تبادلت العلاقات الدبلوماسية مع ارمينيا, ان الزيارة تمت بناء على دعوة الرئيس الارمني وكلنا يعلم مدى حقد الأرمن و كرههم للأتراك و بناء على ذلك فإن لولا ان ارمينيا تعاني من مآزق اقتصادية و مشكلات كبيرة لما قام الرئيس الارمني بالمبادرة بالدعوة , ومع الأسف فإن تركيا لا تملك حنكة سياسية و قدرة على استغلال المواقف , فبدل ان يقوم الاتراك بوضع شروط للزيارة أو بمعنى اخر ابتزاز الأرمن للحصول على مكاسب لصالح القومية التركية , رأينا عبدلله كول يركض لتلبية الدعوة بشكل لم يفهم احد ما مغزاه, في الحقيقة اعتقد ان الساسة الأتراك بحاجة لدروس خاصة في السياسة تعطى من قبل الايرانيين مثلا.

وأخيرا فإن الزيارة قد تمت و لا مجال للتراجع و لكن ليعلم عبدلله كول ان اقليم ناكورني قاراباغ الاذربيجاني المحتل و الاعتراف بأكذوبة الإبادة الأرمنية هما خطان أحمران إذا تجاوزهما فإن ذلك سيكون وصمة عار في جبين عبدلله كول و حزب العدالة والتنمية وإهانة كبرى للكرامة التركية
ولتحيا دولة أذربيجان و ليندحر الاحتلال الارمني عن قاراباغ.

afrasiab
Asteğmen

عدد الرسائل : 480
العمر : 30
الموقع : دمشق - الحجر الأسود
العائلة التركمانية : oğuz Salur
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف selcuk في الأحد سبتمبر 07, 2008 4:25 pm

ان زيارة الرئيس التركى عبد الله غول الى ارمينيا هى غباء فى السياسة الخارجية التركية .أراد ان ينتهز فرصة مبارة كرة القدم بين الفريقين التركى والارمنى التى جرت فى ارمينيا,وقد فاز الفريق التركى على ا لفريق
الارمنى 2ـ0 .يريد ان يطبع العلاقات بين البلدين ,وكانه نسى من هم الارمن وماذا فعلوا بالاتراك فى مذابح وحشية اثناء الحرب العالمية الاولى فى الاناضول ,وفى مذابح جماعية فى ناكورنى قرا باغ الاذربيجانية ,وتشريد اكثر من مليون اذربيجانى .هل نسى عبدالله غول عشرات الالاف من الشهداء الاتراك فى تركيا وفى اذربيجان ,وفى احتلال ارمينيا عدوة الاتراك لاقليم ناكورنى قرا باغ .هل جن هذا الرئيس؟ ,ام انه عميل لاسياده فى اوروبا وامريكيا. لا يمكن لهذا الرئيس ان يكون تركى الاصل ,لانه لاتجري فى عروقه الدم التركى الحر الاصيل .ان حكومة حزب النذالة "العدالة "هى اسوء حكومة تمر على تركيا ,للاسف هؤلاء المنافقين استغلوامشاعر الشعب التركى الاصيل العاطفى من خلال الدين والتلاعب بهذا الدين الحنيف والدين برى من هؤلاء المنافقين . ان الامة التركية بحاجة الى صحوة قومية وطنية ضد اعداء الامة التركية ,كما فعل الزعيم والقائد المرحوم مصطفى كمال اتاتورك .

selcuk
Onbaşı

عدد الرسائل : 12
العائلة التركمانية : oğuz Avşar
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف gunay في الأحد سبتمبر 07, 2008 5:09 pm

عفوا أخ أفراسياب أنا رأيي بعكس رأيك تماما
زيارة الرئيس التركي عبد الله غول لأرمينيا خطوة صائبة
ذلك أن الرئيس التركي يريد بزيارته هذه فتح صفحة جديدة مع أرمينيا ومد يد السلام
بعد تلك الأحقاب من الكراهية والبغضاء بين الأرمن والأتراك
وطبعا لا أحد يرضى باعتراف أي رئيس تركي بالابادة الأرمنية ولكن لا ننسى أن الاتحاد الأوروبي قد رفض دخول تركيا فيها بسبب تلك الابادة أي أنها اعتبرتها نقطة سوداء في صفحات التاريخ التركي وتركيا لم ترض بالاعتراف بها

وأيضا لا ننسى أن الرئيس التركي بالنهاية لا يريد الا مصلحة تركيا أولا و أظن أن جميعنا لاحظ ازدهار تركيا في فترة حكم حزب التنمية والعدالة

gunay
Ast çavuş

عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 23/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف afrasiab في الأحد سبتمبر 07, 2008 6:38 pm

gunay كتب:
عفوا أخ أفراسياب أنا رأيي بعكس رأيك تماما
زيارة الرئيس التركي عبد الله غول لأرمينيا خطوة صائبة
ذلك أن الرئيس التركي يريد بزيارته هذه فتح صفحة جديدة مع أرمينيا ومد يد السلام
بعد تلك الأحقاب من الكراهية والبغضاء بين الأرمن والأتراك
وطبعا لا أحد يرضى باعتراف أي رئيس تركي بالابادة الأرمنية ولكن لا ننسى أن الاتحاد الأوروبي قد رفض دخول تركيا فيها بسبب تلك الابادة أي أنها اعتبرتها نقطة سوداء في صفحات التاريخ التركي وتركيا لم ترض بالاعتراف بها

وأيضا لا ننسى أن الرئيس التركي بالنهاية لا يريد الا مصلحة تركيا أولا و أظن أن جميعنا لاحظ ازدهار تركيا في فترة حكم حزب التنمية والعدالة


أخت كوناي

لو ان الأرمن يريدون السلام و فتح صفحة جديدة فلا مشكلة في ذلك ولكن هذا أمر مستحيل لأن هناك أجيال من الأرمن تم غسيل دماغها في المدارس الأرمنية حيث يتم تعليمهم بأن الأتراك وحوش و ان قتلهم حلال لكي ترتاح ارواح القتلى الارمن في اكذوبة الابادة , واتمنى منك قراءة موضوع الوجه الحقيقي للقضية الارمنية في منتدى التاريخ لتعلمي انه بالفعل كانت هناك مذبحة في اواخر العهد العثماني و لكنها مذبحة ارتكبت بحق النساء و الاطفال الاتراك من قبل ميليشيات الارمن الارهابية.
وبالنسبة لمسألة انضمام تركيا للاتحاد الاوروبي فانا اصلا ضد هذه الفكرة , وبرأيي تركيا مكانها ليس في الاتحاد الاوروبي.
واخيرا اتمنى من كل قلبي ان يكون عبدلله كول يريد مصلحة تركيا

afrasiab
Asteğmen

عدد الرسائل : 480
العمر : 30
الموقع : دمشق - الحجر الأسود
العائلة التركمانية : oğuz Salur
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف lonely wolf في الأحد سبتمبر 07, 2008 9:16 pm

لقد أخطأ عبد الله كول خطئاً فادحاً بهده الزيارة، لقد ضرب مشاعر العالم التركي عرض الحائط

لن أقول سوى عاشت البطلة آذربيجان تركية حرة أبية وسقط المتخاذلون
لم ننسى بطبيعة الحال الإعتداء الذي قام به الطلبة الأرمن على الطلبة الآذربيجانيين والأتراك في معهد الأجانب لتليم اللغة العربية بدمشق وكيف قام الأرمن بتمزيق العلم الآذربيجاني بدمشق غير محترمين حتى البلد المضيف التي تحرم قوانينه الإعتداء على الرموز وأعلام الدول الأجنبية على أرضه وكيف قامت إدارة معهد الأجانب بطردهم كالـ....... من المعهد وإرسالهم إلى دويلتهم ليتابعوا مسيرة التشرد فيها







قره باغ تركية آذربيجانية وستبقى كذلك

إنظروا إلى عدم الإحترام والإهانة التي تعرض له النشيد الوطني التركي في يرفان من قبل (المشجعين) الأرمن على أرضهم.. لست مستغرف فهذه هي عاداتهم وتقاليدهم على (أرضهم) لكن لو ذهب الرئيس التركي إلى آذربيجان لوجد الجمهور يغني النشيد الوطني التركي أكثر من النشيد الوطني الآذربيجاني.

http://videogaleri.hurriyet.com.tr/Video.aspx?s=2&vid=2720

lonely wolf
Binbaşı

عدد الرسائل : 1156
العمر : 33
العائلة التركمانية : oğuz Salur
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف وليد باكير في الأحد سبتمبر 07, 2008 11:12 pm

في الحقيقة أنا معجب بعبدالله غول و رجب طيب أردوغان و ما فعلاه من أجل تركيا و لا أحب الخوض في السياسة ولا أحبذ استخدام ألفاظ مسيئة ضد الرجلين أو ضد أي شيء تركي,

لكني أود أن أسوق أليكم بعض ما جاء من برنامج نقطة ساخنة الذي عرض على قناة الجزيرة ,

(وفاء غولوزاده- رئيس مؤسسة الدراسات السياسية لبحر قزوين: رغم أن الإيرانيون أشقاءنا، رغم أن الإيرانيون إخواننا المسلمين في نفس الوقت، شوف هذا غريب يعني إحنا الشيعة الآذريين ظُلمنا من قِبل المسيحيين الأرمن. والإيراني الشيعي يُساعد المسيحيين الأرمن ضد الشيعة الأذربيجانيين هذا شيء غريب. ولكن هذه الحقائق العالم هذه السياسة يعني إذاً نشوف أن المصالح الدولية هي دائما أعلى من المصالح الدينية والمصالح المعنوية وأي مصالح.
أسعد طه: ورغم أن الموقف الرسمي لإيران يعترف بوحدة أراضي أذربيجان إلا أننا إذا عُدنا إلى العاصمة الأرمينية يريفان سيكون من السهل علينا رصد مظاهر التعاون الإيراني الأرميني، سواء مع جمهورية أرمينيا أو حتى مع الإقليم المنفصل عن أذربيجان ناغورنو كاراباخ؟ ومادمنا في شوارع العاصمة الأرمينية فإنه من المناسب القول إن عداء الناس هنا لأذربيجان لا ينحصر سببه في النزاع حول ناغورنو كاراباخ وإنما لأن أهل أذربيجان يتحدثون التركية. وأهل أرمينيا يعتبرون كل ناطق بالتركية تُركياً يستحق عدائهم باعتبار ما بين الشعبين من عداء طويل. والحقيقة أن تركيا وأذربيجان ترتبطان بروابط عرقية ولغوية وثقافية وثيقة وبنظرة إلى الخريطة نجد أن أذربيجان واحدة من دول خمس ناطقة بالتركية كانت ضمن الاتحاد السوفيتي. وتنظر تركيا إلى أذربيجان على أنها حلقة استراتيجية بينها وبين هذه الجمهوريات التي تعمل تركيا على تمتين علاقاتها الاقتصادية والسياسية والعسكرية معها سعيا إلى تقوية مواقعها في القوقاز وآسيا الوسطى. وفي كل الأحوال فإن الهدف الاستراتيجي الذي يجمع تركيا وأذربيجان هو تقليص دائرة النفوذ الروسية وإزالة الإسفين الأرميني بينهما، فيما تسعى أرمينيا إلى ضمان أمنها على المدى الطويلة خصوصا بعدما فرضت تركيا حصارا اقتصاديا على أرمينيا عام 1993 بحجة عدم امتثال القوات الأرمينية لقرار مجلس الأمن رقم 822 والصادر في ذات العام والذي يطالب القوات الأرمينية بالانسحاب من الأقاليم المحتلة في أذربيجان.).
بمعنى آخر نحن بني ترك مالنا غير بعض لا تقل أيراني ولا روسي ولا....
مع احترامي لغول ناغورني كاراباغ خط أحمر من المحرمات تجاوزه كما هو الأعتراف بالإبادة المزعومة..

وليد باكير
Ast çavuş

عدد الرسائل : 40
العائلة التركمانية : Diğer
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف turan في الإثنين سبتمبر 08, 2008 1:21 am

ضاعت تركيا يا أتاتورك و يا عالم

turan
Ast çavuş

عدد الرسائل : 99
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف lonely wolf في الإثنين سبتمبر 08, 2008 2:33 am

آخ يا آتا تورك آخ يا آتا تورك

بحق الكوك تنكرى قم من روضتك وأنظر إلى ما حل بالأمة التركية

صدق المثل التركماني القائل
قورد قوجاليرسا جاقاللار بيله صالديرير

lonely wolf
Binbaşı

عدد الرسائل : 1156
العمر : 33
العائلة التركمانية : oğuz Salur
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين سبتمبر 08, 2008 3:13 am

يلي صار عار

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف pars في الإثنين سبتمبر 08, 2008 3:21 am

ان زيارة الرئيس التركي لدويلة ارمينا اكبر خطأووصمة عار ....


ولكن نأمل من الله ان تكون غاية لمصلحة تركيا والامة التركية ...

وليعلم العالم اجمع ان قره باغ والاعتراف بالابادة المزعومة بحق الارمن خط احمر قاتل لا
يسمح لاي مخلوق بتجاوزه


لو كان عمر ابانا اتاتورك كافيا لما وصلنا الى هذه الحال. رحمك الله يا ابا الاتراك يا رمز الشرف والقوة ....

pars
Çavuş

عدد الرسائل : 109
العمر : 30
الموقع : دمشق الحجر الاسود
العائلة التركمانية : oğuz Avşar
تاريخ التسجيل : 04/07/2008

http://suriye-turkmen.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف bayir-bucak في الإثنين سبتمبر 08, 2008 9:34 am

سياسة الدولة ليست بسيطة مثلما تفكرون و عندما تقوم رأيس الدولة بزيارة دولة اخرى لابد عليه ان تستشير الجهات الخاصة و الجهات الامنية و اجهزة الدولة بما فيها الجيش و ربما قد اخذت رأي ازربيجان و بعد موافقة هذه الجهات يصلون الى قرار بنعم ام لا و انا براي انا هنالك فرصة لحل مشاكل بين بلدين لا هناك ادارة ملائمه في ارمنية لحل هذا النزاع ولابد كانت هنالك شروط ومطالب لتركيا في هذه الزيارة و لا يمكن لتركيا أن تبيع ازرنيجان على حساب ارمينيا . الاراء الشخصية لا قيمة لها في سياسة الدولة. نحن مع ازربيجان و سنبفى معهم الى الابد.
تقبلوا لمروري

bayir-bucak
Çavuş

عدد الرسائل : 173
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف afrasiab في الإثنين سبتمبر 08, 2008 1:22 pm

أتمنى ان تكون على حق اخ باير بوجاك

afrasiab
Asteğmen

عدد الرسائل : 480
العمر : 30
الموقع : دمشق - الحجر الأسود
العائلة التركمانية : oğuz Salur
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف lonely wolf في الإثنين سبتمبر 08, 2008 3:42 pm

كلي أملٌ أن يكون كما كتبت أخي العزيز باير-بوجاق

lonely wolf
Binbaşı

عدد الرسائل : 1156
العمر : 33
العائلة التركمانية : oğuz Salur
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين سبتمبر 08, 2008 6:58 pm

كلام الاخ باير صحيح 100%
فلا تأخذنا العواطف الجياشة في تلك القضية او ذاك
فالزيارة يخطط لها منذ سنوات وقد آن الوقت المناسب
ولا شك لها اهداف كبيرة وشروط تركية مسبقة

ولكن المؤسف استقبال التظاهرات في شوارع يريفان وما حدث في الملعب
إلا ان ذئاب الكرة التركية بيضو وش وطعجو الارمن

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف Orhan ALPARSLAN في الإثنين سبتمبر 08, 2008 8:56 pm

مع الأحترام الكبير للكل

سياسة الدول شيء لا يعرفه الكثيرون فنحن شباب أصحاب مشاعر شياجه
والأمور التي يقوم بها غول أنا متأكد أنها في مصلحة تركيا
فالأرمن هم أعدائنا وسيبقون كذلك للأبد ولكن هذه هي السياسة
يعني كزب على اللحا و أكتر الشبابيلي عميناقشوا بهدا الموضوع لما أتناقش معن بأي موضوع بيقولو خليك سياسي
فهي هي السياسة

Orhan ALPARSLAN
Çavuş

عدد الرسائل : 110
العائلة التركمانية : oğuz Avşar
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف rmadi41 في الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 9:51 am

الكثير منخدعون بما يرونه على أنه ازدهار في تركيا , ولكن سياسة هذا الحزب الفاشل ( العدالة والتنمية ) وكما يقول الأتراك بالتركية الخداع والتضليل , مثل الزخارف وشرائط الزينة التي تغطي جدار الورق , اخطاء هذا الحزب الفاشل كبيرة جدا ,ومنذ 10 سنوات وهم يقومون بخطوات ستسبب أخطارا استراتيجية على مستقبل امتنا التركية , وأكبر مثال ما يحدث في العراق بمساهمة وتخاذل الحزب الفاشل وأعضاء برلمانه الأتفه منه .

rmadi41
Asteğmen

عدد الرسائل : 450
العمر : 36
العائلة التركمانية : karluk
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

http://rmadi41.spaces.live.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف Abo Deniz في الخميس سبتمبر 11, 2008 6:01 pm

يا أخوتي يمكن تكون هذه العملية التي قام بها الرئيس الى ارمينيا بادرة لأسترجاع قراباغ

تحلوا بالصبر اخوتي والثقة

_________________

Abo Deniz
Yönetici

عدد الرسائل : 523
العمر : 30
الموقع : damascuse
العائلة التركمانية : oğuz Avşar
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زيارة كول الى ارمينيا , عبر عن رأيك

مُساهمة من طرف rmadi41 في السبت يونيو 07, 2014 9:14 pm

من طرف rmadi41 في الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 9:51 am

الكثير منخدعون بما يرونه على أنه ازدهار في تركيا , ولكن سياسة هذا الحزب الفاشل ( العدالة والتنمية ) وكما يقول الأتراك بالتركية الخداع والتضليل , مثل الزخارف وشرائط الزينة التي تغطي جدار الورق , اخطاء هذا الحزب الفاشل كبيرة جدا ,ومنذ 10 سنوات وهم يقومون بخطوات ستسبب أخطارا استراتيجية على مستقبل امتنا التركية , وأكبر مثال ما يحدث في العراق بمساهمة وتخاذل الحزب الفاشل وأعضاء برلمانه الأتفه منه .

rmadi41
Asteğmen

عدد الرسائل : 450
العمر : 36
العائلة التركمانية : karluk
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

http://rmadi41.spaces.live.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى